فضاء حر

هدئ قليلا يا فندم .. أنتم الواهمون

يمنات
عشرات الجنود تمزقت و تناثرت أشلاؤهم سقطوا شهداء وهم يؤدون واجبهم وبعضهم في استراحة..
خبر كهذا في بلد الموت والدم وعلماء الغفلة وفتاوى الدم, وحكومة فاشلة ووقحة ليس مفاجئاً وربما ليس محزناً للبعض الذي تعود على مثل هذه المشاهد التي تتكرر كل يوم في بلد تحكمه عصابة, هو الخبر الفاجعة, الموجع, مرة أخرى جنود شهداء ويتامى وأرامل وثكالى !هي القاعدة.. هو صالح لا يهم, الأهم أن هناك جنود يدفعون ثمن صراعات الكبار.. يدفعون ثمن تذكرة دخول إرهابي الى الجنة! إنفلات أمنى, قتل يومي, وان كان المتسبب بها كما يبررون هم البقايا أين وزير داخلية حزبهم؟ بالطبع الوزير الفاشل الذي لا ينفع حتى مدير قسم مشغول بتجنيد عناصر حزبه ومنحهم المناصب وليس لديه وقت لحماية الشعب وممتلكاته؟!
يوم جمعة دامٍ وحزين اختتمه الفندم في مقابلة أقل ما يمكن أن توصف به – مقابلة “الفتنة والدم ” لايزال يتحدث عن الخطوط الحمراء والمقدسات , ويحرض الشعب ضد من يتجاوزها!
الوحدة خط احمر وكأنني أرى صالح بقبحه وهو يتحدث عن الوحدة التي عمدت بالدم, وعن الخطوط الحمراء! ويوم 7-7 العظيم ,نفس العقلية, نفس اللغة ,لا فرق, ولا غرابة فالفندم جزء من نظام صالح ما قبل الوحدة, وحزبه شريك صالح بعد الوحدة, ولربما تحالف القبح “القديم-الجديد” برموزه الدينية والقبلية والعسكرية سيعود مجدداً متدثراً بعباءة الدين والوطنية , ونلحظه في الحوار..
طبيعي إنه تحالف المصالح يعود لقتل ما تبقى لنا من أحلام قدمت لأجلها التضحيات الجسام, وفي هذه الحالة من سينتحر سياسيا يا فندم “حلفاء الشر” وليس من يطالب بحق اليمنيين بالعيش الكريم ,غريب امر هذه الكائنات لا تعيش إلا على الدم والفوضى والفتن لذلك هم مستمرون في التحريض بحجة الحفاظ على الدين والوحدة, , وتناسى انهم مع صالح دمروا الخط الأحمر والأغرب اصرارهم الظهور بأنهم خلفاء الله في ارضه مهمتهم الدفاع عن دينه , وعن الوحدة وتحريض الناس ضد كل من يخالفهم, عليك ان ترى بعيونهم وتنطق بألسنتهم وتمارس افعالهم وإلا فأنت مشكوك بوطنيتك ودينك وعلى الشعب ان يتخلص منك بفتوى منهم!!
هدئ قليلا يا فندم فالواهمون هم انتم, زمن التهديد والوعيد ولى دون رجعة و يضركم ولاي خيفنا, لا يجدى هذا التهديد امام شعب اذا غضب وثار, والجو مهيأ في هذا البلد للانفجار فلا تكونوا الفتيل الذي يشعله, تزبدون وترعدون, وترهبون من يخالفكم لكنكم أبداً لا تقدمون حلولا للمشاكل والصراعات, اتعرف لماذا؟ لأنكم دوما كنتم جزءا او سببا في الصراع ولم تكونوا يوما من الايام جزءا من الحل!
لا ترهبنا فالوحدة ليست مقدسة ولا خط أحمر, و لستم الوطن ولستم الدين ولستم أوصياء عليهما, توبوا اولا مما ارتكبتم من جرائم بحق الشعب وقل لأسر بعض المختفين في عهدكم الميمون اين ذويهم, اتعظوا ويكفي عنجهية وغرور فقد فاض بنا الكيل, ونتمنى منك وأنت تتحدث عن عدم الاقصاء وعن الشراكة ان كنت لا تدري ان تنظر الى ماي فعله وزراء حزبك من أخونة الوزارات وخصوصاً وزارات العدل والتربية والتعليم والداخلية, و سوء استخدام المال العام لصالح الحزب وأسال وزير التربية ان كنت لا تعلم , هذا غير فساد الوزراء المحسوبين عليكم!
قلت الوحدة خط أحمر, والشريعة هي من تحكم ,وهددت بالشعب وانه لن يقبل بغير ذلك, تحدثت مراراً عن هذا الشعب وكأنك لا تدرك ان الشعب الذي تتحدث عنه خدع لسنوات باسم الله والوحدة وأدرك انكم تتذكرونه و تبحثون عنه وقت الصراع ليقدم التضحيات من ابنائه ودمائه لتقبضون انتم الثمن, لذا لن يخرج لقتال بعضه, شعب جائع, يسفك دمه, أطفاله مشردون, نسائه متسولات, يموتون على الحدود , فقر وأمراض تفتك به واليوم تراهنون عليه لقتال بعضه من أجل مشاريعكم وأهدافكم؟
هل التفت أحد إلى معاناته؟ كان ينتظر من اصحاب اللحوم المسمومة ومن يحرضونه اليوم على القتال فقط فتوى تحرم اباحة وسفك دمه, تحرم نهب ماله, تحرم العمليات الارهابية التي تفتك بحماة الوطن من الجيش والآمن لكنهم لم يفعلوا, بل يرفضون تحريم قتل الجنود, وحين تصدر فتوى فإنها تطالبه قتال بعضه واستباحة دمه, وتزويج صغيراته, وتكفيره, فمن سيصدقكم حين تدعون الاخ لقتل اخيه وهو يرى شعاراتكم مغايرة لممارساتكم؟!
في كل مراحل التاريخ الاسلامي لم يسيء احد للدين ويقدمه بهذه الصورة المشوهة كما تفعل الان هذه الجماعة وكل الجماعات التي تأسست من منطلق ديني ومذهبي.
نعم تمتلكون المال والمعسكرات والسلاح والإعلام, وستدخلون اليمن انتم وحلفاؤكم السابقين في دوامة حرب هي لم تعد تحتملها, كم من التضحيات ستقدمون لأجل مصالحكم؟! في الاخير ومهما كانت التضحيات سيسقط مشروعكم الصغير لينتصر المشروع الوطني الكبير.
حاول الفندم في تلك المقابلة فرض رؤى وقناعات جماعته على الاخرين معتقدا ان الاخرين مجرد قطيع عليهم فقط ان يتبعونه وقال من يقوم بتلك الاعمال التخريبية مشكوك بولائه الوطني, “متفقين على هذا” ومن يطالب بإقليمين مشكوك بولائه الوطني, طيب ومن ولائه لتنظيم دولي غير وطني؟ ومن يقبض اموالا من بعض دول الخليج منذ سنوات طويلة بل وشارك في بيع أراضٍ يمنية, ومن ينهب المال العام؟ وطني؟ ومن يرى وطنه ينهار, ولا يحرك ساكنا في حين هو يخرج مسيرات ترفع صور رئيس لدولة اخرى فقط لأنه ينتمي للجماعة بل يصر على الاضرار بمصالح اليمن واليمنيين وعلاقاتنا بهذه الدولة من اجل الجماعة, ومن يخرج في ذكرى مجزرة كنتاكي ويرفع صور مرسي وشعار رابعة وتجاهل شهداء المجزرة, ماذا يكون؟ عروبي, اسلامي يشعر بمعاناة الاخرين؟ أم مشكوك بوطنيته؟
في البحرين درع الجزيرة ذبح وقتل المعتصمين السلميين ولم نر المسيرات التي تندد بالقتل لماذا؟ المهم ممكن يا مواطني وأنصار رابعة فرع اليمن تنظمون مسيرة ضد الإرهاب الذي يقتل جنودنا ؟ ممكن مسيرة وطنية تشعرنا بانتمائكم لأوجاع هذا الوطن ؟لم نر مسيراتكم إلا لأجل مصالحكم أو مصالح جماعتكم في الخارج, التفتوا لمشاكل بلادكم فهي اولى بمسيراتكم ومواقفكم والوطن اهم من الجماعة.
الفندم قال حكومة الوفاق هي معنية بصياغة الدستور! من قال له هذا الكلام ومن أين اخترعه؟ ليس من حق الحكومة صياغة الدستور, واصلا هي حكومة خاضعة لمراكز قوى قبلية وتدار بالريموت و يفترض ان تسقط ,هزلت ورب الكعبة فاسدين وفاشلين, ولصوص يصيغون دستور البلد!!
المهم الرئيس هادي الفدائي من الطراز الأول حسب وصف الفندم- ظننا به خيراً وأنه يختلف عن سلفه , للأسف لا فرق بين هادي وصالح هو يقرب منه من يطبل له كما كان سلفه, ويخضع للابتزاز كسلفه, و يصدر القرارات الكارثية كما سلفه, ومن يطبلون له اليوم سابقاً طبلوا لسلفه.
وطبيعي طالما وهو يأتمر بأمر الجماعة وكل التعيينات تأتي وفق مصالحها هو فدائي, يعني نظرتهم لأي حاكم حسب مصالحهم ,هؤلاء قوم لا يستطيعون العيش إلا على تكفير واقصاء الاخر والتطبيل وتلميع الحاكم.
المهم القتل بالجملة وشبه يومي يا رئيس الجمهورية واحد مستشاريك معروف انه صانع الارهاب ومموله !يعني باختصار اذا لم تكشف الحقائق للناس من يقوم بالعمليات الارهابية والتخريبية فأنتم متهمون, النظام شريك بقتل الجنود وعمليات التخريب.
عن: صحيفة الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى